Logo
sitemap
sitemap
sitemap

الأسئلة الشائعة عن التمريض في أمريكا

  • icon هل يمكنني بداية مرحلة الماجستير قبل الحصول على رخصة التمريض الأمريكية؟

    نعم ولكن ليس في جميع الجامعات. فهناك جامعات تستثني بعض التخصصات من شرط الرخصة كتخصص الإدارة في التمريض وتعليم التمريض. أيضا هناك جامعات قليلة تسمح بدراسة المواد النظرية  فقط في أول فصل دراسي قبل الحصول على الرخصة. ويوجد جامعات اخرى لاتسمح ببداية مرحلة الماجستير الابعد الحصول على الرخصة. كما ننصح و بشدة على أهمية الحصول على الرخصة قبل البدء في مرحلة الماجستير حتى يتفرغ الطالب للدراسة ويجد الوقت الكافي لإتمام المهام المطلوبة منه في مرحلة الماجستير.

  • icon هل يمكن التأمين على رخصة التمريض الأمريكية؟

    نعم يمكن ذلك ويقد يكون إلزاميا وشرط من شروط التطبيق العملي. عندما يكون الطالب ملزم بالتامين من الجامعة فإن الملحقية تقوم مشكورة بالتعويض عن رسوم التأمين عند وجود مستندات رسمية تثبت أهميته من الجامعة.

  • icon هل حصولي على الرخصة الأمريكية كافي للتدريب في المستشفيات الأمريكية والمراكز الصحية؟

    لا, فهناك أيضا متطلبات أخرى من كل جامعة يجب استيفاءها قبل البدء في التطبيق العملي او العمل مع المرضى, كالتطعيمات , التأمين على الرخصة, إتمام دورة الإنعاش القلبي الرئوي, اختبار الدرن, تحليل البول للكشف عن المخدرات. وقد تختلف من جامعة لجامعة او وفقا لطبيعة التدريب. 

  • icon هل هناك تخصص دقيق لمرحلة الدكتوراه؟

    غالباً خطاب القبول من الجامعة لا يتضمن سوى قبول لمرحلة الدكتوراه في التمريض. ولكن على الطالب ان يختار موضوع الرسالة وفقا لتخصصه الدقيق الذي يود أن يكمل دراسته فيه او المبتعث لأجله .

  • icon كيف احصل على رخصة التمريض؟

    هناك خطوات عديدة للحصول على الرخصة. يمكنكم قراءة الشرح المفصل لهذا السؤال بالرجوع إلى جزئية الحصول على الرخصة و معادلة CGFNS في هذا الكتيب.-

  • icon مالفرق بين برنامج (nurse practitioner) و (clinical nurse specialist) في الماجستير؟

    كلاهما برامج دراسات عليا تمنح درجة الماجستير للتمريض بعد الانتهاء بنجاح من البرنامج.  تعمل على تطوير مهارات وخبرات الطلاب على  مستوى راقي في مجال مخصص, ولكن برنامج النيرس براكتشونر يؤهل اكثر الممرضين والممرضات للعمل في المستشفيات والعيادات باستقلالية , بينما برنامج كلينكال نيرس سبيشلت  يؤهل الخريجين للعمل في المجالات البحثية او الأكاديمية أكثر. كما يوجود شرح مفصل يوضح الفرق بين التخصصين في الصفحة من 40 -الى 42.

 

 
go up
جميع الحقوق محفوظة، انطلق للبعثة 2016 ©