Logo
sitemap
sitemap
sitemap

نمي عقلك بالاستماع

سواء كنت من عشاق مجال تطوير الذات أو التخصص أو التربية أو أي مجال عام آخر فلابد لك من القراءة لكي تمرن وتنمي عضلات عقلك. فالقراءة تزيدك معرفة وثقافة وترتقي بعقلك وفكرك إلى أبعد الحدود. ومع تسارع وتيرة هذا العصر قد لا نجد الوقت الكافي للقراءة فما الحل؟ سأتحدث هنا عن أمثلة لبعض المقترحات البديلة و المساندة للقراءة.

 

  • الكتب الصوتية Audio Books

أحد الحلول الفعالة هي الكتب المسموعة أو الصوتية.الكتب المسموعة هي قراءة للكتب المطبوعة .ومن الجانب العملي كثير من الوقت يهدر منا أثناء الانتظار والتنقل (خصوصاً أوقات الزحام). مع استغلال الوقت الضائع أثناء الانتظار أو المشي أو زحمة السير تجد نفسك تنتهي من الكتاب الصوتي خلال أسبوع أو أسبوعين فقط أو ربما أقل من ذلك. بل إن هناك بعض البرامج تمكنك حتى من الإستماع بمعدل أسرع من العادي إذا كانت القراءة بطيئة فيمكنك تشغيل المقطع بضعف السرعة (2x).

 

  • البودكاست Podcast

هو تطبيق مجاني وموجود بأجهزة شركة أبل (هناك تطبيقات بديلة على الأندرويد) يمكنك من تحميل المقاطع الصوتية على جوالك. في البودكاست الكثير من المحاضرات والدورات المفيدة والشيقة باللغتين العربية والإنجليزية. اختر ما يناسبك واستمتع بالاستماع كما يمكنك الاشتراك بالقنوات مجاناً ليصلك كل جديد.

 

وفي الختام أرجو أن يكون هذا الموضوع منمياً لعقلك وممتعاً أولاً وبديلاً عن الانشغال بالجوال بما قد يحدث مخالفات أو حوادث لا سمح الله.

 

 

go up
جميع الحقوق محفوظة، انطلق للبعثة 2016 - 2018 ©