Logo
sitemap
sitemap
sitemap

تعرف علينا

من نحن

       مبادرة انطلق للبعثة التطوعية هي مبادرة مسؤولية اجتماعية لطلبة سعوديين متطوعين خاضوا عالم الابتعاث الخارجي، ولديهم خبرات وتجارب متعددة ومختلفة. المبادرة تقوم على صناعة محتوى كل ما يخص الابتعاث وإخراجه بشكل عصري وإبداعي بالإضافة إلى بناء قاعدة بيانات مركزية لتسهيل عملية البحث والوصول إلى المعلومات المطلوبة في الوقت المطلوب.

 

رسالة المبادرة

        تسعى مبادرة انطلق للبعثة التطوعية إلى دعم رؤية السعودية 2030 فيما يخص الابتعاث ، ودعم فئة من فئات المجتمع وهم المبتعثين وذلك بمساعدتهم  في عالمهم الجديد وتسهيل اتصالهم معه للانطلاق بحماس وتميز في خطى تجربتهم المكللة بالعلم والمعرفة وذلك من خلال توفير المعلومات والخدمات المقدمة من شركاء النجاح الذين لهم انجازات وخدمات سابقة أو حالية، بالإضافة إلى الخدمات الجديدة المبتكرة من خلال فريق عمل المبادرة والمصممة بشكل مميز وعصري.

 

لماذا مبادرة انطلق للبعثة؟

           دعماً لرؤية السعودية 2030 فيما يخص الابتعاث ، ومساعدة المبتعثين إلى الولايات المتحدة الأمريكية في دعم وتوجيه دراستهم وبحوثهم العلمية فيما يخدم تحقيق هذه الرؤية.

           بالإضافة إلى ما حققت طفرة الابتعاث خلال السنوات السابقة كثير من الانجازات والخدمات المتميزة والرائعة التي قام بها إخواننا المبتعثين والمبتعثات السابقين أو الحاليين لخدمة إخوانهم وأخواتهم في الابتعاث في مختلف المجالات الخدمية والأكاديمية والاستشارية والتوعوية. وحيث أن كل واحدة منها تتسم بمميزات مختلفة عن غيرها وتخدم الطلبة بطرق متنوعة إما من خلال مواقعهم أو مدوناتهم أو حسابات الشبكات الاجتماعية الخاصة بهم، ولعدم وجود أي ارتباط يربطهم ببعض يسهل للمبتعث أو المبتعثة ومرافقيهم الحصول على الاستفادة القصوى منها.

         علاوة على ما أنتجته هذه الطفرة من كم ضخم من المعلومات المتوفرة في الانترنت منها المعلومات العامة والرسمية أو التجارب الشخصية أو الخدمات غير المحدثة والتي أدت إلى صعوبة الوصول إلى المعلومات المطلوبة ذات الجودة والمصداقية العالية في حال الحاجة لها بالوقت المناسب.

         ومن هذا المنطلق انبعثت الفكرة كمبادرة مسؤولية اجتماعية تطوعية تقوم على صناعة المحتوى باستخدام البحث العلمي والتقنيات الحديثة في مجالات متعددة لتحويل هذه البيانات الضخمة (Big Data) إلى معلومات مفيدة في قاعدة بيانات مركزية تسهل للباحث الوصول إليها وتتميز هذه المعلومات بالمعايير التالية:

  1.  المصداقية.
  2.  الشمولية.
  3. السهولة والسلاسة.
  4.  الدقة.
  5. التوافرية. 

go up
جميع الحقوق محفوظة، انطلق للبعثة 2016 ©